طيران الرياض تعتزم التشغيل تجاريا في النصف الأول من 2025

0 4,383

قال الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة طيران الرياض السعودية الجديدة بيتر بيلو في تصريحات على هامش معرض سنغافورة الجوي اليوم الثلاثاء، إن الشركة تعتزم التشغيل تجاريا بنهاية النصف الأول من عام 2025.

وقالت شركة الطيران المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي في نوفمبر/تشرين الثاني إنها أجرت محادثات لتقديم طلبية لشراء طائرات ضيقة البدن وتتوقع أن تعلن عن الطلبية قريبا، إلا أنه لم يتم تحديد إطار زمني لذلك.

كان دوغلاس، قد قال في مقابلة مع “العربية Business”، على هامش معرض دبي للطيران نوفمبر الماضي إن “طيران الرياض” كشفت عن الفئة الثانية من التصميم الخارجي لأسطولها، وأعلنت عن تبني أحدث التقنيات الرقمية، وأيضاً أعلنت عن اتفاقية مع لوسيد موتورز للسيارات الكهربائية.

وأشار إلى أن الشركة طلبت في مارس الماضي 72 طائرة بوينغ من طراز 787، وأصبح لديها حالياً صورة واضحة عن طلبيتها للطائرات ضيقة البدن.

وتوقع دوغلاس البدء بتحقيق إيرادات تشغيلية في الربع الثاني من 2025، مع بدء تشغيل أولى طائراتها من طراز 787.

وتابع: “لن يكون من المفاجئ قيام طيران الرياض في وقت لاحق بربط جميع المدن الرئيسية في أوروبا إلى جانب بعض المدن الثانوية والمدن الكبرى في شمال شرقي الولايات المتحدة وكندا ومعظم العواصم في منطقة الشرق الأقصى وآسيا الوسطى، وشبه القارة الهندية ومنطقة الخليج وبالتأكيد الرحلات الداخلية في المملكة”.

You might also like