الجيش السوري: إسرائيل ضربت جنوب دمشق من الجولان

0 4,114

فيما تترقب سوريا احتمال شن ضربات أميركية تستهدف مواقع إيرانية بعد التهديدات الصادرة عن واشنطن خلال الأيام الماضية، شهدت العاصمة السورية ضربات إسرائيلية.

فقد كشف مصدر عسكري أن الجيش أسقط عددا من الصواريخ الإسرائيلية التي انطلقت من هضبة الجولان مستهدفة جنوب دمشق اليوم الجمعة.

أضرار مادية

وقال المصدر “حوالي الساعة 4:20 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان المحتل مستهدفا عدة نقاط جنوبي دمشق.. “

إلا أنه أكد أن الدفاعات الجوية أسقطت بعضا من تلك الصواريخ، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية. وختم لافتاً إلى أن الخسائر اقتصرت على الماديات.

في المقابل، أكد المرصد السوري لحقوق الانسان في اتصال مع العربية/الحدث مقتل 2 من الميليشيات الموالية لإيران في تلك الضربات.

من قصف حي المزة في دمشق(رشيفية - رويترز)
من قصف حي المزة في دمشق(رشيفية – رويترز)

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن يوم الأربعاء الماضي، أن طائراته قصفت بنية تحتية عسكرية سورية في منطقة درعا خلال الليل.

يذكر أن إسرائيل شنت خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية على الأراضي السورية طالت بشكل رئيسي أهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، بالإضافة إلى مواقع للجيش السوري.

إلا أنها قلما أعلنت تبنيها رسمياً لتلك الهجمات أو الغارات، لكنها كررت مرارا أنها ستتصدى لما تصفه بمحاولات طهران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

غير أن هجمات اليوم تأتي في ظل توتر متصاعد في المنطقة جراء الحرب في غزة، ووسط تأهب إيراني واستنفار تحسباً لأي ضربات أميركية محتملة سواء في العراق أو سوريا أو حتى في الداخل الإيراني.

You might also like