14 مجزرة في 24 ساعة وجيش الاحتلال يقر بجاهزية المقاومة

0 82

وثقت وزارة الصحة في قطاع غزة 14 مجزرة ارتكبها جيش الاحتلال في الساعات الـ24 ساعة الماضية، في حين أكد جيش الاحتلال صعوبة القتال في قطاع غزة، عازيا ذلك إلى ما وصفه بجاهزية المقاومة الفلسطينية.

وعقب الإعلان عن توثيق تلك المجازر، افادت مصادر بأن قصفا إسرائيليا استهدف منزلا في الساعات الأخيرة في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزة، أسفر عن 4 شهداء، بينهم طفل.

وقبل ذلك أفادت مصادر باستشهاد 19 شخصا نتيجة تواصل الغارات والقصف الإسرائيلي على خان يونس جنوبي قطاع غزة، ليقترب عدد الشهداء في القطاع اليوم من 200.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد قالت إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 14 مجزرة خلال الساعات الـ24 الماضية، أدت لاستشهاد 147 فلسطينيا، وإصابة 243.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للشهداء، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 23 ألفا و357، بينما يزيد عدد المصابين عن 59 ألفا وبسقوط 5 شهداء وإصابة عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف أرضا زراعية تؤوي عددا من النازحين شمال رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي دير البلح، وسط قطاع غزة، قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلا يقع أمام بوابة مستشفى شهداء الأقصى. وقال المكتب الإعلامي الحكومي إن 40 شخصا سقطوا بين شهيد وجريح جراء الغارة التي استهدفت المنزل.

 

You might also like