سجل ليفربول مع نجمه المصري صلاح ومن دونه

0 87

سيغيب محمد صلاح 7 مباريات عن فريقه ليفربول الإنجليزي إذا كرر منتخب مصر إنجازه القاري قبل عامين في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقبلة في ساحل العاج في الفترة من 13 يناير/كانون الثاني الجاري إلى 11 فبراير/شباط المقبل.

وكان منتخب “الفراعنة” بلغ نهائي النسخة الماضية في الكاميرون عام 2021، لكنه خسر بركلات الترجيح 2-4 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وفي سن الـ31، لا يزال صلاح غزير الإنتاج مع “الريدز”، حيث اختتم النصف الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيل ثنائية في مباراة الفوز على نيوكاسل يونايتد 4-2، ليرفع رصيده التهديفي إلى 14 هدفا في صدارة هدافي “البريميرليغ” مناصفة مع النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

وبحسب إحصاءات هذا الموسم، يسجل النجم المصري هدفا ويقوم بتمريرة حاسمة كل 79 دقيقة.

سجل ليفربول مع محمد صلاح

على مدار 6 مواسم ونصف الموسم في ليفربول، لعب صلاح أكثر من 90% من مجموع المباريات المتاحة مع فريقه، ولا عجب أن الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول كثيرا ما يشيد بالجناح على الاستمرارية والمجهود المبذول.

مع صلاح، فاز “الريدز” بكل الألقاب الممكنة في إنجلترا بما في ذلك أول لقب بالدوري الممتاز منذ 3 عقود (2019-2020)، ودوري أبطال أوروبا (2018-2019) وقد عززت أهداف صلاح هذه النجاحات التاريخية.

وسارع زملاء صلاح إلى الاعتراف بعظمته بقولهم “سجله التهديفي لا يصدق!.. يجد دائما طريقة للتسجيل. إنه يجد طريقة في كل مرة، وهذا هو سبب أهميته”.

You might also like