رونالدو: جائزتي الكرة الذهبية والأفضل فقدتا مصداقيتهما

0 74

شكك البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي في المعايير المعتمدة لمنح جائزة الكرة الذهبية، التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، وجائزة الأفضل التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وقال إنهما “فقدتا مصداقيتهما”.

وشهد عام 2023 حالة من الجدل بشأن أحقية الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأميركي بالفوز بجائزتي “ذا بيست” للمرة الثالثة والكرة الذهبية للمرة الثامنة، رغم تألق النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي على مدار الموسم الماضي وأحقيته بهما.

وقال الدون خلال تصريحاته لصحيفة “ريكورد” البرتغالية “أنا معتاد على ذلك، وأعرف كيف تحسم هذه الجوائز، بصراحة لم أشاهد حفل الأفضل، لكن أعتقد أن تلك الجوائز قد فقدت مصداقيتها بطريقة ما، علينا تحليل الموسم بأكمله”

وأضاف النجم البرتغالي الذي توّج بالكرة الذهبية في 5 مناسبات سابقة “الكرة الذهبية والأفضل يفقدان مصداقيتهما، عليك تحليل الموسم بأكمله لتقوم بالاختيار. وهذا لا يعني أن ميسي لم يستحق ذلك، ولا هالاند، ولا مبابي. لكنني لم أعد أؤمن بهذه المكافآت بعد الآن. وأنا لا أقول ذلك لأنني فزت بجوائز غلوب سوكر، لكن هذه حقائق وأرقام، الأرقام لا تكذب”.

You might also like