“جمعية الأمم المتحدة” تعقد جلسة بشأن الوضع في غزة

0 27

أبلغ رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، دينيس فرانسيس، فجر الجمعة، الدول الأعضاء أنه سيعقد جلسة عامة للجمعية العامة الثلاثاء المقبل 9 كانون الثاني/يناير بشأن فلسطين وتحديدا الوضع في قطاع غزة.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمعية، أن الاجتماع الذي سيعقد في قاعة الجمعية العامة، سببه استخدام حق النقض من قبل أحد الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن في 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وأضاف البيان، أن الجمعية العامة ستناقش الوضع الذي جرى فيه استخدام حق النقض (الفيتو) خلال الجلسة رقم (9520) لمجلس الأمن في إطار بند جدول الأعمال المعنون “الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك قضية فلسطين”.

يذكر، أن مجلس الأمن اعتمد قرارا في ذلك اليوم بشأن المساعدات إلى غزة مع تصويت الولايات المتحدة والاتحاد الروسي بالامتناع، وليس الفيتو، لكن ما تم خلال تلك الجلسة، هو تصويت الولايات المتحدة بالرفض (الفيتو)، على تعديل تقدم به الاتحاد الروسي على مشروع القرار وحصل على عشرة أصوات مؤيدة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي دخل فيه عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الحادي والتسعين، بينما يستمر الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين.

وفي آخر حصيلة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد من ارتقوا وصل إلى 22,438 شهيدا، بينما أصيب 57,614 فلسطينيا بجروح مختلفة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

You might also like