النفط يرتفع وسط تراجع المخزونات الأميركية وحزمة تحفيز صينية

0 65

ارتفعت أسعار النفط بقرابة 1% الأربعاء متأثرة بسحب أكبر من المتوقع من مخزونات الخام الأميركية، وتراجع الإنتاج الأميركي، وحزمة تحفيز اقتصادي صينية،وتوترات جيوسياسية، وأيضا ضعف الدولار.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 49 سنتا أو 0.6% لتسجل عند التسوية 80.04 دولارا ، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 72 سنتا أو 1.0% إلى 75.09 دولارا للبرميل.

وقال رئيس بنك الشعب الصيني (محافظ البنك المركزي) بأن قونغ شينغ الأربعاء إنه سيصدر قرارا بخفض الحد الأدنى للاحتياطيات النقدية في البنوك اعتبارا من 5 شباط، وهو أول خفض من نوعه هذا العام مع تعزيز صناع السياسات جهودهم لدعم التعافي الاقتصادي الهش.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إنّ مخزونات الخام الأميركية تراجعت 9.2 مليون برميل في الأسبوع الماضي وهو أكثر من 4 أمثال الانخفاض البالغ 2.2 مليون برميل الذي توقعه محللون.

وتراجع الدولار إلى أدنى مستوى له في أسبوع مقابل سلة عملات. وقال محللون بشركة ريتربوش لاستشارات الطاقة إنّ ضعف الدولار يمنح بعض “القوة الدافعة” لأسعار النفط.

ويجعل ضعف الدولار سعر الخام أرخص بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وشن تحالف مكون من 24 دولة بقيادة الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جديدة على الحوثيين في اليمن الثلاثاء. وقالت بريطانيا في بيان مشترك إن الضربات تهدف إلى وقف هجمات الحوثيين على التجارة العالمية.

وقالت الولايات المتحدة إن الحوثيين شنوا 26 هجوما منذ أواخر تشرين الثاني على سفن تجارية في البحر الأحمر الذي كان يمر منه قرابة 12% من تجارة النفط العالمية قبل تلك الهجمات.

You might also like