العدوان على غزة في يومه الـ107.. وتفاقم الخلافات داخل الكيان

0 62

دخل عدوان الاحتلال على قطاع غزة يومه السابع بعد المئة على التوالي، حيث تواصل قوات الاحتلال ارتكاب المجازر عبر غاراتها الجوية، وقصفها المدفعي لمناطق عدة.

ففي حين، اندلعت اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، وفي شرق خان يونس جنوب القطاع.

انقسامات داخل الكيان

ويأتي ذلك على وقع تظاهر آلاف في وسط تل أبيب، السبت، للمطالبة بإعادة المحتجزين في قطاع غزة وإجراء انتخابات مبكرة لإطاحة رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو.

وأفادت وسائل عبرية بأن حدة الانقسام بين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير حرب الاحتلال يوآف غالانت تتزايد حول ملفات الحرب في ظل الخسائر الفادحة.

قال أحد أعضاء الفريق الاستشاري لجنوب إفريقيا أمام العدل الدولية، إنه يتوقع صدور حكم بشأن الدعوى ضد كيان الاحتلال خلال أسبوع.

وأوضح الفريق القانوني أنه ينتظر أن تؤدي هذه القضية إلى تغيير الواقع المؤلم على الأرض في قطاع غزة، مشيرة إلى أنها تعتقد أن الاحتلال يريد القضاء على الفلسطينيين في غزة.

أكثر من 24 ألف شهيد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 24,927 شخصا، وإصابة 62,388 أشخاص جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

You might also like