الدولار يهبط مع تزايد رهانات خفض الفائدة

0 62

تراجع الدولار، خلال تعاملات الاثنين المبكرة، مع رهان المستثمرين مجددا على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) سيخفض أسعار الفائدة قريبا، كما انخفض اليوان إلى أدنى مستوى له في شهر بعد أن فاجأ البنك المركزي الصيني الأسواق بتثبيت أسعار الفائدة على المدى المتوسط.

وثبت بنك الشعب الصيني أسعار الفائدة عند تمديد القروض متوسطة الأجل المستحقة ليخالف توقعات السوق بخفضها لدعم التعافي الاقتصادي المتعثر في الصين بعد جائحة فيروس كورونا.

وأدى ذلك إلى انخفاض اليوان في التعاملات داخل الصين إلى أدنى مستوى له في شهر عند 7.1813 مقابل الدولار، كما تراجع في التعاملات الخارجية 7.1906 مقابل الدولار ليقترب من أدنى مستوى له في شهر والذي سجله الجمعة.

وهبط الجنيه الإسترليني 0.1 بالمئة إلى 1.2730 دولار لكنه ظل قريبا من أعلى مستوى في أسبوعين والذي بلغه الأسبوع الماضي.

وحوم اليورو بالقرب من عتبة 1.10 دولار وارتفع 0.13 بالمئة في أحدث التعاملات إلى 1.0964 دولار. وانخفض مؤشر الدولار 0.1 بالمئة إلى 102.30 نقطة بعد أن تذبذب إلى حد كبير في الجلستين الماضيتين.

وزادت الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ خفض أسعار الفائدة في مارس المقبل بعد أن أظهرت بيانات الجمعة انخفاض مؤشر أسعار المنتجين بشكل غير متوقع بالولايات المتحدة في ديسمبر، مما أدى إلى انخفاض عوائد سندات الخزانة.

You might also like