الجيش الإسرائيلي يتقدم في خان يونس.. ويحاصر مجمع ناصر الطبي

0 3,082

يتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الرابع على التوالي، وفي آخر التطورات الميدانية، أفاد التلفزيون الفلسطيني في ساعة مبكرة، اليوم الاثنين، بأن الجيش الإسرائيلي يحاصر مجمع ناصر الطبي في خان يونس في جنوب قطاع غزة من مختلف الاتجاهات.

يأتي هذا بعد قليل من إعلان التلفزيون أن آليات عسكرية إسرائيلية تحاول التقدم نحو المنطقة الغربية من مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة، حيث تدور اشتباكات بين مسلحين من الفصائل الفلسطينية وإسرائيل منذ أيام.

وذكر التلفزيون أن قتيلا واحدا وعددا من المصابين نقلوا لمجمع ناصر الطبي.

وذكر التلفزيون أيضا إن هناك قصفا عنيفا على خان يونس، بالتزامن مع محاولات إسرائيلية للتوغل من المحور الجنوبي.

في السياق نفسه، ذكرت إذاعة صوت فلسطين أن اشتباكات وصفتها بالعنيفة وقصفا مدفعيا تواصل في المنطقة ذاتها.

هذا قُتل عشرات الأشخاص وأصيب آخرون الأحد جراء قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة من قطاع غزة تركز في مدينتي غزة بالشمال وخان يونس بجنوب القطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن عدداً من الأشخاص قتلوا وأصيب آخرون في قصف شنته طائرات حربية إسرائيلية على شقة سكنية في حي الرمال بمدينة غزة، بينما قتل ثلاثة في استهداف سيارة مدنية في سوق اليرموك بالمدينة.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية القول إن القوات الإسرائيلية منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المناطق التي يتم قصفها في مدينة غزة وشمالها، وتقوم باستهداف كل من يقترب خاصة في حي الشيخ رضوان وحي النصر.

وشنت طائرات حربية قصفاً مكثفاً في شمال رفح بجنوب القطاع، بالتزامن مع إطلاق زوارق حربية نيران أسلحتها الرشاشة على الساحل الغربي للقطاع وتحديداً على شاطئ رفح وخان يونس.

وذكرت الوكالة أن المدفعية الإسرائيلية قصفت أيضاً مصنعاً بشرق مدينة خان يونس، واستهدفت منطقة بطن السمين.

You might also like