أمريكا تعلن استهداف 14 منصة صواريخ للحوثيين في اليمن

0 102

أعلن الجيش الأمريكي، الخميس، أنه قصف 14 منصة صواريخ مذخّرة في اليمن، جهزها الحوثيون لإطلاقها صوب خطوط الملاحة في البحر الأحمر.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط، في بيان، إن “هذه الصواريخ التي كانت على منصات الإطلاق شكلت خطرا على السفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، وكان يمكن إطلاقها في أي لحظة”.

وفي السياق، أكد الحوثيون عقب القصف الأمريكي، استمرارهم في العمليات بالبحر الأحمر؛ وقالت الجماعة: “مهما حاول العدوان الأمريكي-البريطاني منعنا من ذلك”، بحسب ما أفادت قناة المسيرة التابعة للجماعة.

ونقلت القناة عن مصدر عسكري قوله “مستمرون في استهداف السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مهما حاول العدوان الأمريكي-البريطاني منعنا من ذلك”.

وكانت القناة قد ذكرت في وقت سابق أن القصف الأمريكي البريطاني، استهدف محافظات الحديدة، تعز، ذمار، البيضاء وصعدة.

ومساء الأربعاء، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إنه تم تنفيذ هجوم على سفينة أمريكية في خليج عدن بصواريخ بحرية، انتصاراً للشعب الفلسطيني ودعماً وإسنادا لصمود الأشقاء في قطاع غزة.

وأكد أن الحوثيين لن يترددوا في استهداف كافة مصادر التهديد في البحرين العرب والأحمر، “ضمن حقّ الدفاع المشروع عن اليمن واستمراراً في دعم الشعب الفلسطيني المظلوم”.

You might also like