8 شراكات محلية ودولية.. وزير الإعلام السعودي يفتتح عرض فيلم “هورايزن”

0 7,575

رعى وزير الإعلام السعودي، سلمان بن يوسف الدوسري، في مدينة الرياض، العرض الخاص بإطلاق الفيلم الوثائقي “هورايزن”، أحدث إنتاجات مبادرة كنوز بمركز التواصل الحكومي في وزارة الإعلام.

فيلم “هورايزن”

وبدعم من الشريك الإستراتيجي المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، وحضور عدد من المسؤولين والمختصّين، والإعلاميين بدأ العرض.

كما سيكون فيلم “هورايزن” متاحا للمشاهدة على عدة منصات محلية وعالمية ابتداءً من 4 يناير 2024م، حيث يعرض على منصة نتفليكس، ثم تتبعها عدة منصات دولية.

ويرصد الفيلم الوثائقي “هورايزن”، جوانب الحياة الفطرية وتنوعها الأحيائي في المملكة وإبراز الجهود التي تبذلها المملكة ممثلة في المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية والشركاء في هذا المجال، بغرض المحافظة على الكائنات الفطرية وحمايتها من الانقراض.

شراكات جديدة

يشار إلى أن مبادرة كنوز كانت أعلنت خلال العرض عن عدد من الشراكات الجديدة التي تجمعها مع جهات إعلامية وفنية متنوعة بلغت 8 جهات محلية ودولية، بهدف تعزيز انتشار إنتاجات المبادرة.

كما تم تنفيذ الفيلم وفق أفضل ممارسات الإنتاج الدولية، عبر فريق عالمي متخصص في توثيق الحياة الفطرية، بمشاركة 13 باحثا سعوديا، في سعي من وزارة الإعلام إلى تسليط الضوء على كنوز المملكة البيئية.

وتندرج مبادرة كنوز ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية، أحد برامج رؤية السعودية 2030، وتهدف إلى توثيق الثراء الثقافي والإسهام الحضاري، وإبراز قصص نجاح المواطن السعودي على الأصعدة كافة، من خلال إنتاج الأفلام الوثائقية والقصيرة والرسوم المتحركة.

وأنتجت المبادرة العديد من الأعمال، مثل: “مرحلة صعبة”، و”نورس العرب”، و”على حد سواء”، و”ماذا يأكل السعوديون”، و”أطلس السعودية”.

You might also like