55 قتيلاً بساعات.. قصف من الزوارق على رفح وخان يونس

0 6,408

وسط استمرار الغارات الإسرائيلية على كافة مناطق قطاع غزة لليوم الـ 76 من الحرب، شنت زوارق إسرائيلية حربية قصفاً مكثفاًعلى شواطئ رفح وخان يونس جنوباً.

اشتباكات في بيت حانون وجباليا

إلى ذلك، أوضح أن اشتباكات بالرشاشات الثقيلة اندلعت في بيت حانون شمال غزة، بينما قصفت المدفعية الإسرائيلية مخيم جباليا بشكل كثيف.

كذلك، ضربت الطائرات مخيم البريج وسط القطاع، مع تجدد الغارات العنيفة على جباليا شمالي غزة.

من رفح (أسوشييتد برس)
من رفح (أسوشييتد برس)

وكانت سلسلة الغارات التي طالت خان يونس حيث يحتشد آلاف النازحين، حصدت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، 55 قتيلاً حسب ما ذكرت الإذاعة الفلسطينية.

أتى ذلك، بعدما أمرت إسرائيل بإخلاء منطقة واسعة في تلك المدينة التي تعد كبرى مدن جنوب القطاع والتي لجأ إليها العديد من الفلسطينيين الذين شرّدتهم الحرب المستمرة منذ شهرين ونصف. وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إنّ الجيش الإسرائيلي أمر “بالإخلاء الفوري” لمنطقة “تغطي حوالي 20%” من مساحة خان يونس.

وتعتقد السلطات الإسرائيلية أن قادة حماس، الذين خططوا للهجوم المباغت على قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في غلاف غزة، يختبئون في الأنفاق تحت الأرض في تلك المدينة.

كما أكدت أكثر من مرة منذ السابع من أكتوبر أن قواتها “لن تتراجع حتى القضاء عليهم”.

يذكر أن الصراع الذي تفجر بين إسرائيل وحركة حماس قبل شهرين ونصف حصد حتى الآن 20 ألف شخص في قطاع غزة المحاصر، بينهم ثمانية آلاف طفل و6200 امرأة.

أما عدد المصابين الفلسطينيين فبلغ 52600، بينما لا يزال 6700 شخص في عداد المفقودين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

You might also like