مصرع أكثر من 110 شخصا بزلزال في الصين

0 35

ذكرت وسائل إعلام رسمية الثلاثاء، أن أكثر من 110 شخصًا لقوا مصرعهم في زلزال بقوة 5.9 درجات ضربت مقاطعة غانسو في شمال غرب الصين ليلاً الاثنين.

وأفادت شبكة التلفزيون الرسمية “سي سي تي في” نقلاً عن هيئة الإغاثة من الكوارث في غانسو بأن الزلزال العنيف أسفر عن مصرع مئة شخص وإصابة عشرات آخرين في المقاطعة.

ونقلت شبكة التلفزيون الرسمية “سي سي تي في” عن هيئة الإغاثة من الكوارث في غانسو إن الزلزال العنيف أسفر عن سقوط مئة قتيل وعشرات الجرحى في هذه المقاطعة.

وحدث الزلزال في مقاطعة غانسو بالقرب من الحدود مع مقاطعة تشينغهاي.

وأضافت “سي سي تي في” أنه في مدينة هايدونغ بمقاطعة تشينغهاي، أسفر الزلزال عن سقوط 11 قتيلاً وأكثر من مئة جريح.

من جانبها، أكدت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الزلزال تسبب في أضرار مادية جسيمة، بما في ذلك انهيار مساكن، دفع بالعديد من السكان إلى اللجوء إلى الشوارع.

وأوضحت شينخوا أن السلطات أرسلت فرق الإغاثة إلى المنطقة فور وقوع الزلزال، مشيرة إلى أن عمليات انتشال الضحايا والبحث عن ناجين من تحت الأنقاض بدأت فجر الثلاثاء.

ودعا الرئيس الصيني شي جينبينغ إلى بذل “كل الجهود الممكنة” في عمليات البحث والإنقاذ. وأظهرت مقاطع الفيديو التي تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي سقوط أسقف وحطام على الطرق.

وفقًا لشينخوا، تسبب الزلزال في انقطاع إمدادات المياه والكهرباء عن بعض القرى.

حدث الزلزال على عمق ضحل يناهز 10 كيلومترات، على بُعد حوالي 100 كيلومتر جنوب غرب لانغشو، عاصمة مقاطعة غانسو. وأعقب الزلزال عدة هزات ارتدادية، وفقًا للمعهد الأميركي للجيوفيزياء.

تجدر الإشارة إلى أن الزلازل ليست نادرة في الصين، حيث شهدت زلزالًا في أغسطس الماضي بقوة 5.4 درجات في شرق البلاد أسفر عن إصابة 23 شخصًا وتدمير عشرات المباني. في سبتمبر 2022، تسبب زلزال بقوة 6.6 درجات في مقاطعة سيتشوان في مقتل 100 شخص. في 2008، ضرب زلزال بقوة 7.9 درجات مقاطعة سيتشوان، مما أدى إلى سقوط أكثر من 87 ألف شخص بين قتيل ومفقود.

You might also like