قتلى ومفقودون بعواصف رعدية ضربت أستراليا

0 36

أعلنت السلطات الأسترالية وفاة سبعة أشخاص واختفاء آخرين بسبب العواصف الرعدية التي ضربت الساحل الشرقي للبلاد، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 80 ألف منزل. العواصف التي تجتاح مقاطعتي كوينزلاند وفيكتوريا أسفرت عن فيضانات وسقوط أشجار وأعمدة كهرباء، مما تسبب في حوادث مأساوية.

أحداث الكوارث شملت انقلاب قارب كان على متنه 11 شخصًا بالقرب من مدينة بريزبن، وأسفر ذلك عن وفاة شخصين غرقاً، ولا يزال هناك شخص مفقود. فرق الإنقاذ تواصل جهود البحث عن المفقودين وسط الظروف الصعبة.

رئيسة شرطة كوينزلاند وصفت الأوضاع بأنها مأساوية وأعربت عن القلق بشأن مصير عدد من الأشخاص الذين فقدوا جراء العواصف، مع تحذيرات متواصلة من خطورة العواصف الرعدية والفيضانات التي تشكل تهديدًا للحياة.

الهيئة الأسترالية للأرصاد الجوية حذرت من استمرار العواصف الرعدية الخطرة والفيضانات المهددة للحياة وتساقط البرد الكبير والرياح العاتية، مع بقاء وضعية كوينزلاند عرضة لمخاطر الطقس السيء.

شركة الطاقة الكهربائية “إنرجيكس” أكدت استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 80 ألف منزل، حيث تعرضت البنى التحتية لأضرار جسيمة بفعل شدة العاصفة التي تمزقت على إثرها أعمدة خرسانية تدعم خطوط الكهرباء العالية التوتر.

هذه الأحداث الكارثية تظل تحت المراقبة وفرق الإنقاذ تواصل جهودها للبحث والإنقاذ، فيما تستمر التحذيرات من الظروف الجوية القاسية وسط توقعات بمزيد من التأثيرات السلبية على المنطقة المتضررة.

You might also like