فلسطين حاضرة في افتتاح الدورة السادسة من مهرجان الجونة

0 5,414

انطلقت مساء الخميس الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، التي تقام هذا العام بشكل استثنائي في موعد غير موعدها الأساسي، بسبب الأحداث التي تشهدها فلسطين مؤخرا.

الدورة الجديدة التي تحمل دعما معلنا للقضية الفلسطينية، أدرج قسم خاص يحمل اسم “نافذة على فلسطين” ضمن برنامجها، من أجل عرض القصص الإنسانية الخاصة بالفلسطينيين، ودعوة الجميع إلى معرفة ما يحدث

أجواء خاصة شهدها حفل الافتتاح، حيث سيطر اللون الأسود على فساتين معظم النجمات الحاضرات، كما زين العلم الفلسطيني الأزياء الخاصة بالبعض الآخر.

الفنان المصري محمود حميدة ألقى كلمة أكد فيها أن هناك مسؤولية يتقاسمونها جميعا في أكثر أوقات الإنسانية ظلاما، واعتبر أنهم كمبدعين عليهم واجب لأنهم رواة القصص غير المرئية.

الحفل شهد مشاركة المغنية الفلسطينية التشيلية إليانا، حيث قدمت أغنية تحمل اسم “غصن الزيتون”، ولم تكن هي الأغنية الوحيدة في الحفل، إذ شارك المغني المصري “أبو” وقدم أغنية “The World Is Blind” باللغة الإنجليزية.

يسرا
يسرا

الفنانة المصرية يسرا قدمت التكريم الخاص بالمخرج مروان حامد الحاصل على جائزة الإنجاز الإبداعي، لكنها في كلمتها وجهت رسالة تضامن تجاه ما يجري في فلسطين، وأهدت كل لحظة في المهرجان إلى “الشعب العظيم الذي علم الجميع أسمى معاني الإنسانية، وانعدمت الإنسانية لدى عدوه”.

انتشال التميمي مدير المهرجان حاول في كلمته تفسير القرار الخاص بإقامة المهرجان هذا العام بعد تأجيله، مع استمرار الحرب في غزة.

وأوضح التميمي أن تأجيل المهرجان في أكتوبر جاء بسبب الوضع القاسي في غزة، لكن ما تغير هو المقاربة، ورؤيتهم أن يكون المهرجان فعلا ثقافيا وفنيا.

You might also like