صلاح وحكيمي وأوسيمين يتنافسون على جائزة الأفضل بأفريقيا

0 1,237

حصر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس، المنافسة على جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2023 بين الثلاثي، المغربي أشرف حكيمي والمصري محمد صلاح والنيجيري فيكتور أوسيمين.

وتوّج حكيمي بلقب بطل الدوري الفرنسي مع فريقه باريس سان جيرمان، وتألق مع منتخب بلاده “أسود الأطلس” في مونديال قطر ببلوغه نصف النهائي وإنهائه في مركز رابع تاريخي.

أما أوسيمين فظفر بلقبي الهداف والبطل في الدوري الإيطالي مع نابولي، وحل صلاح رابعا في لائحة الدوري الإنجليزي مع فريقه ليفربول.

وكان الثلاثي ضمن قائمة من 10 لاعبين بينهم 4 مغاربة هم فضلا عن حكيمي، حارس المرمى ياسين بونو ويوسف النصيري وسفيان أمرابط، إلى جانب الجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني، أفضل لاعب العام الماضي، والكاميرونيين فنسان أبو بكر وفرانك أنغيسا.

أفضل حارس مرمى

واختير ياسين بونو، المتوج مع إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي للمنافسة على جائزة أفضل حارس مرمى، مع المصري محمد الشناوي المتوج مع فريقه الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا، والكاميروني أندري أونانا الذي توج بطلا لكأس إيطاليا ووصيفا لدوري الأبطال مع إنتر ميلان.

وضمت اللائحة النهائية لجائزة أفضل مدرب، المغربي وليد الركراكي، صانع إنجاز أسود الأطلس في مونديال قطر، والجزائري عبد الحق بنشيخة الذي قاد اتحاد العاصمة إلى لقبي كأس الاتحاد الأفريقي وكأس السوبر الأفريقية، والسنغالي أليو سيسيه المدير الفني لأسود التيرانغا أبطال القارة السمراء قبل عامين.

You might also like