صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات بغلاف غزة

0 2,059

دوت صفارات الإنذار فجر السبت في مستوطنات بغلاف غزةن وفقا لما أفادت به قناة الجزيرة.

وقالت إن صفارات الإنذار دوت في نير عام وميفالسيم، في الوقت الذي يشن فيه الاحتلال الإسرائيلي غاراته المكثفة على مناطق عدة في القطاع.

وصباح السبت، استشهد فلسطينيون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا مأهولا في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وتواصل المقاومة الفلسطينية الرد على تل أبيب التي تواصل استهداف المدنيين وارتكاب المجازر، غالبية ضحاياها من النساء والأطفالن وفق وزارة الصحة الفلسطينية .

وكان الناطق باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة، أعلن مساء الجمعة، إنجازات مجاهدي القسام خلال 24 ساعة في ساحة الميدان.

وقال أبو عبيدة في تغريدة عبر تلغرام، إن مجاهدي القسام تمكنوا خلال الـ24 ساعة الأخيرة من تدمير 21 آلية عسكرية كليًا أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة.

وأكد أبو عبيدة أن مجاهدي القسام، أفشلوا محاولة لتحرير الجندي المحتجز “ساعر باروخ” أدت إلى مقتله إضافة إلى مقتل وإصابة عدد آخر من المحتجزين بسبب القصف الهمجي لمناطق غزة.

وأشار أبو عبيدة إلى أن عناصر القسام استهدفوا القوات والآليات المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى وإصابات بشكل محقق.

وأكد أن عناصر القسام، قاموا بتفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو، كما دكوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو “تل أبيب” وأهداف أخرى.

You might also like