شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة من قطاع غزة

0 1,984

استشهد 7 فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون، بيتهم أطفال ونساء، فجر الأحد، إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات، استهدفت منازل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وأصابة عشرات الفلسطينيين.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلين لعائلتي العصار وزقوت في المخيم، مما أدى لاستشهاد 13 فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة تم نقلهم إلى مستشفى العودة، إضافة إلى وجود العشرات تحت الأنقاض.

كما قصفت طائرات الاحتلال مبنى سكنيا بمنطقة الصفطاوي وشارع الجلاء شمال مدينة غزة، مما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، تم نقلهم إلى مستشفى المعمداني.

وشنت قوات الاحتلال سلسلة غارات على أحياء التفاح والدرج والشجاعية، والصبرة في مدينة غزة.

وجنوبا، قصفت مدفعية الاحتلال عشرات القذائف شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

شهدت مناطق في جنوب دير البلح اشتباكات عنيفة بعد تقدم آليات لجيش الاحتلال الإسرائيلي بريا، في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ 7 تشرين الأول.

وقالت مصادر، إن آليات عسكرية تتقدم من شارع صلاح الدين في منطقة القرارة نحو مناطق غربية مرورا بمناطق جنوب دير البلح.

وتحدثت عن وجود اشتباكات وقنابل مضيئة وقذائف مضادة للدروع وغارات إسرائيلية في المنطقة، مشيراً إلى صعوبة الانتقال بين المنطقة الوسطى ومدينة خان يونس ورفح بسبب توغل الآليات الإسرائيلية.

ورجح المراسل قطع الاحتلال شارع المطاحن الموازي لشارع صلاح الدين، موضحا أن شارع المطاحن يستخدم كطريق يربط بين خان يونس والمحافظة الوسطى.

وقال إن دبابات الاحتلال تتمركز على تلة مطلة على شارع صلاح الدين في منطقة القرارة وتطلق الرصاص باتجاه أي هدف متحرك.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

You might also like