جيش الاحتلال الاسرائيلي: نتحمل مسؤولية قتل 3 أسرى في غزة

0 81

أعلن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، مسؤوليته عن مقتل ثلاثة محتجزين إسرائيليين قتلوا عن طريق الخطأ على يد جنود الاحتلال، قائلا إن الجيش أنهى تحقيقًا أوليًا في الحادث.

وقال هاليفي في بيان بالفيديو: “جيش الاحتلال، وأنا كقائد له، مسؤولون عما حدث، وسنبذل قصارى جهدنا لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في القتال المستقبلي”، مُشيرًا إلى الحادث باعتباره “حدثًا صعبًا ومؤلمًا”.

وأضاف هاليفي: “ليس هناك ما يريده جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي وقادتهم في قطاع غزة أكثر من إنقاذ المحتجزين أحياء. وفي هذه الحالة، لم ننجح. نشعر بالحزن العميق للعائلات لمقتل محتجزين “.

وتابع: “القرار في جزء من الثانية يمكن أن يكون قرار حياة أو موت. أعتقد أن المحتجزين الثلاثة فعلوا كل ما في وسعهم حتى نفهم – لقد تحركوا بلا قميص حتى لا نشتبه في أنهم يحملون متفجرات وكانوا يحملون قطعة قماش بيضاء، لكن التوتر تغلب على كل ما سبق”.

وقال هاليفي إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنهى تحقيقا أوليًا في الحادث وأبلغ عائلات الرهائن المقتولين بالنتائج التي توصل إليها. وأوضح: “لقد أبلغنا العائلات بالنتائج الصعبة ونشرناها للجمهور بشفافية. قد تكون هناك حالات إضافية يهرب فيها الرهائن أو يتم التخلي عنهم أثناء القتال، وعلينا واجب ومسؤولية إنقاذهم أحياء”.

You might also like