جيرونا ينفرد بصدارة الليجا بفوزه التاريخي على برشلونة

0 1,490

حقق نادي جيرونا فوزاً مثيراً على جاره برشلونة في قمة الديربي الكتالوني ضمن الجولة الـ16 من الدوري الإسباني “الليغا” بنتيجة 4-2.

وافتتح الأوكراني أرتيوم دوفبيك التسجيل لجيرونا في الدقيقة 12، لكن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أدرك التعادل بتسجيل هدف بعد سبع دقائق فقط.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، استعاد ميغيل غوتيريز التقدم لصالح جيرونا، ومع اندفاع برشلونة للتعديل، نجح جيرونا في التسجيل مرة أخرى عبر البديل فاليري فرنانديز في الدقيقة 80.

وحاول برشلونة التعويض لينجح لاعب الوسط الألماني الدولي إلكاي غوندوغان في تسجيل هدف ليقلص الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ولكن رد جيرونا كان سريعاً، حيث سجل البديل الأوروغوياني ستواني هدفاً رابعاً في الدقيقة 90+5.

وبهذا الفوز، استعاد جيرونا صدارة جدول ترتيب “الليغا” برصيد 41 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي تعادل أمام ريال بيتيس، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 34 نقطة، ليتراجع إلى المركز الرابع في الترتيب.

وفي تصريحاته بعد اللقاء، اعترف تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة بأحقية جيرونا بالفوز وبالتالي الصدارة المطلقة.

وقال تشافي “جيرونا يملك الكثير من المزايا، فهو يتقدم علينا بـ 7 نقاط، وعمل مدربه ميشيل ولاعبيه مذهل، كانت المباراة متكافئة. إذا فاز برشلونة سنقول إنه كان فوزاً عادلاً، لم تكن لدينا فعالية تذكر والأخطاء في الدفاع أثرت علينا”.

من جهته، عبر ميشيل سانشيز مدرب جيرونا عن سعادته الكبيرة بهذا الفوز، مشيراً إلى أنهم واجهوا نسخة رائعة من برشلونة لكن المباراة حسمت بأدق التفاصيل.

You might also like