جيرونا يستعيد صدارة الليجا من ريال مدريد

0 82

عاد جيرونا إلى صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم مجدداً بعد الفوز على ديبورتيفو ألافيس 3-0 في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحسم جيرونا المباراة في الشوط الأول بعدما أنهاه متقدماً بهدفين نظيفين، حيث جاء الأول من رأسية الوافد الأوكراني الجديد أرتيم دوفبيك في الدقيقة 23، والثاني كان عن طريق بورتو في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني أضاف جيرونا الهدف الثالث من ركلة جزاء كانت لكوتو ونفذها دوفبيك في وسط المرمى في الدقيقة 59، ليرفع القادم هذا الموسم من دنيبرو-1 حتى 2028 بعقد قُدرت قيمته بـ7 ملايين يورو في أغلى صفقة في تاريخ النادي، رصيده الشخصي الى 10 أهداف في الدوري هذا الموسم.

وبأهدافه العشرة، ساهم الأوكراني البالغ 26 عاماً، في جعل جيرونا ثالث أفضل فريق هجومي في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بـ41 هدفاً، خلف بايرن ميونيخ (47) وباير ليفركوزن (42) الألمانيين وأمام مانشستر سيتي بطل إنجلترا ودوري أبطال أوروبا (40).

ورفع جيرونا رصيد نقاطه إلى 44 نقطة بفوزه الثالث على التوالي والرابع عشر هذا الموسم ليتربع مجدداً على صدارة ترتيب الليجا بفارق نقطتين أمام ريال الفائز الأحد على فياريال 4-1.

ويأمل فريق المدرب ميتشل إنهاء العام في الصدارة حين يحل الخميس ضيفاً على ريال بيتيس قبل أن يستقبل العام الجديد على أرضه في اختبار صعب ضد أتلتيكو مدريد الرابع في الثالث من كانون الثاني/يناير.

You might also like