تعرف إلى بطولة فيفا الجديدة والفرق المشاركة فيها

0 83

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، عن استحداث بطولة جديدة للأندية أبطال القارات، لتحل محل كأس العالم للأندية بنظامها الحالي.

ونشر فيفا بياناً عبر موقعه الرسمي مشيراً فيه إلى تسمية البطولة كأس فيفا إنتركونتينينتال للأندية، وستقام بمشاركة الأندية الفائزة بلقب دوري الأبطال في قارات العالم الست.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إن بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد والمخطط إقامتها في 2025 لتشمل 32 فريقا ستقام في الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو في حين ستقام بطولة قارية جديدة للأندية سنوياً اعتباراً من العام المقبل.

وكان مجلس الفيفا اجتمع في مدينة جدة السعودية للتصديق على مواعيد كأس العالم للأندية، مؤكداً أن البطولة الجديدة للأندية المسماة كأس القارات ستجمع الفائز بدوري أبطال أوروبا مع فريق سيأتي من خلال جولة فاصلة بين فرق عدة قارات.

وكان الفيفا قد أعلن عن توسيع كأس العالم للأندية في وقت سابق من هذا العام، وصوت بالإجماع على اختيار الولايات المتحدة لاستضافة النسخة الأولى من البطولة.

وقال رئيس الفيفا: “ستضم البطولة جميع أبطال الاتحادات القارية الحاليين للأندية. تختتم بنهائي في ملعب محايد بين الفائز بدوري أبطال أوروبا والفائز من التصفيات القارية بين أندية من اتحادات قارية أخرى”.

وضمنت 3 أندية عربية مشاركتها في النسخة الأولى من مونديال الأندية بشكله الجديد، وهي: الأهلي المصري، والوداد المغربي من إفريقيا، والهلال السعودي من آسيا.

كما تأهلت الفرق التالية إلى كأس العالم للأندية 2025:

“تشيلسي وريال مدريد ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وإنتر ميلان وبورتو وبنفيكا (أوروبا)، إلى جانب الأهلي المصري والوداد المغربي (إفريقيا) والهلال السعودي وأوراوا الياباني (آسيا) وبالميراس وفلامنغو وفلومينينسي (أمريكا الجنوبية)، ومونتيري وسياتل ساوندرز وكلوب ليون (أمريكا الشمالية) وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (أوقيانوسيا)”.

You might also like