تصريح إسرائيلي يؤجج الغضب.. “مدنيان مقابل كل فرد من حماس معدل إيجابي”!

0 6,207

واصلت القوات الإسرائيلية قصفها الجوي والبري لجنوب قطاع غزة، الثلاثاء، مما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين، رغم أن الولايات المتحدة والأمم المتحدة حثتاها مرارا على حماية المدنيين.

وفي أحدث التصريحات الإسرائيلية، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لشبكة “سي إن إن” CNN، اليوم الثلاثاء، إن مقتل اثنين من المدنيين الفلسطينيين مقابل كل فرد من حماس يعد “معدلا إيجابيا جدا”. التصريح المستفز أثار الكثير من الغضب خاصة مع تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف الكولونيل جوناثان كونريكوس للشبكة الأميركية أن بوسعه تأكيد ما أوردته وسائل إعلام بشأن اعتقاد الجيش الإسرائيلي بأن مدنيين فلسطينيين اثنين يقتلان مقابل كل فرد من حماس تقتله إسرائيل. وتابع “يمكنني تأكيد هذا التقرير”.

واعتبر المتحدث الإسرائيلي أن النظام الذي طبقه الجيش في الأيام الأخيرة لتحديد المناطق غير الآمنة في غزة “ليس مثاليا”، لكنه رأى فيه “أفضل ما يمكننا القيام به”. ووصل عدد القتلى الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي غزة منذ السابع من أكتوبر، بالتزامن مع العمليات البرية، أكثر من 16 ألفا، إضافة إلى 40 ألف جريح.

ومع تواصل القصف الإسرائيلي العنيف على غزة، قالت الولايات المتحدة، أقرب حلفاء إسرائيل، إن الهجوم الإسرائيلي في الجنوب يجب ألا يكرر الخسائر “الفادحة” في صفوف المدنيين في الشمال

لكن السكان والصحافيين على الأرض قالوا إن الضربات الجوية الإسرائيلية المكثفة في جنوب القطاع الساحلي شملت مناطق طلبت إسرائيل من السكان البحث فيها عن ملاذ.

وناشد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إسرائيل تجنب اتخاذ المزيد من الإجراءات التي من شأنها أن تفاقم الوضع الإنساني المتردي بالفعل في غزة وتجنيب المدنيين المزيد من المعاناة.

You might also like