تصاعد التوتر في الضفة.. اقتحامات جديدة ومقتل فلسطينيين

0 6,443

لا يزال التوتر يتصاعد في الضفة الغربية التي تشهد منذ السابع من أكتوبر اقتحامات إسرائيلية مستمرة.

فقد اقتحمت القوات الإسرائيلية، الجمعة، عدة بلدات وقرى في الضفة، حسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية التي أشارت إلى وقوع مواجهات عنيفة في مخيم الفوار جنوب الخليل.

واقتحمت المخيم من عدة محاور وانتشرت بكثافة في أزقته وشوارعه. وأطلقت خلال الاقتحام الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، وأصيب شاب بالرصاص خلال المواجهات.

الخليل ونابلس وبيت لحم

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية فجر الجمعة عدداً من القرى والبلدات والأحياء في مدينة الخليل جنوب الضفة، من بينها بلدات يطا والسموع ودورا جنوباً، بالإضافة إلى بلدة بيت امر شمالا، حيث انتشرت في محيط المنازل والطرق الرئيسية ومنعت حركة المواطنين.

كذلك اقتحمت فجر الجمعة قرى رمانة وزبوبا والطيبة غرب جنين، وكثفت وجودها في محيط بلدة سيلة الظهر جنوب المحافظة.

واقتحمت أيضاً قريتي سالم وتلفيت في محافظة نابلس، إضافة لمدينة بيت لحم حيث اعتقلت شاباً.

اقتحامات إسرائيلية في الضفة (أرشيفية من فرانس برس)
اقتحامات إسرائيلية في الضفة (أرشيفية من فرانس برس)

مخيم الفارعة

كما قتل 5 فلسطينيين الجمعة برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحامها مخيم الفارعة شمال الضفة الغربية، وفق وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية.

وأعلنت الوزارة مقتل 5 مواطنين وإصابة آخرين خلال اقتحام القوات الإسرائيلية المتواصل لمخيم الفارعة جنوب طوباس، من غير أن تذكر أسماء القتلى، حسب وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا”.

مقتل 263

تجدر الإشارة إلى أن الضفة الغربية تشهد تصاعداً في التوتر منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر.

ومنذ ذلك التاريخ، قتل 263 فلسطينياً على الأقل بنيران الجيش الإسرائيلي أو مستوطنين في مناطق مختلفة من الضفة، على ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

You might also like