بعد المسؤولين الإسرائيليين.. سوليفان يلتقي عباس في رام الله اليوم

0 4,419

كشف مسؤول أميركي إن جيك سوليفان مستشار الأمن القومي للرئيس الأميركي جو بايدن سيزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله اليوم الجمعة.

وذكر المسؤول أن سوليفان سيناقش الجهود الجارية لإصلاح السلطة الفلسطينية، ومحاسبة المستوطنين المتطرفين على أعمال العنف ضد الفلسطينيين.

وقال سوليفان الخميس إن الضفة الغربية وقطاع غزة بحاجة إلى ربط حكمهما تحت قيادة سلطة فلسطينية جرى إصلاحها.

وأضاف للقناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية أنه تحدث مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن تحول إسرائيل من العمليات العسكرية عالية الشدة في غزة إلى مرحلة أكثر دقة وتحديدا.

وأحجم سوليفان عن الخوض في تفاصيل أو تقديم جدول زمني، لكنه وصف المحادثة بأنها بناءة، وقال إن هناك “درجة كبيرة من التقارب” حول الأهداف الاستراتيجية والخطوات اللازمة.

وشكا الفلسطينيون من تزايد هجمات المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.

وذكر البيت الأبيض أن محادثات سوليفان في المنطقة ركزت أيضا على استئناف هدنة إنسانية في القتال للسماح بالإفراج عن مزيد من الرهائن المحتجزين في غزة.

وتشن إسرائيل حملة على قطاع غزة بعد عملية نفذتها حماس عبر الحدود في السابع من أكتوبر قالت إسرائيل إنها أدت إلى مقتل 1200 واحتجاز 240 رهينة. ومنذ ذلك الحين، تحاصر القوات الإسرائيلية القطاع الساحلي ودمرت جزءا كبيرا منه، فيما أكد مسؤولو الصحة الفلسطينيون مقتل ما يقرب من 19 ألفا، وتوجد مخاوف من وجود آلاف آخرين مدفونين تحت الأنقاض.

You might also like