بايدن يلمح إلى خلافات مع نتنياهو

0 1,970

ألمح الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى وجود خلافات بينه وبين رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفقا لما نقلته “الجزيرة”.

وأضاف بايدن أن نتنياهو في “موقف صعب” وأنه كان لكل منهما نصيبه من الخلافات على مر السنين.

وتناول بايدن، الذي كان يتحدث خلال حفل استقبال بالبيت الأبيض بمناسبة ما يسمى بالـ”العيد اليهودي”، علاقته المستمرة منذ عقود مع نتنياهو، إلا انها أضحت اليوم “علاقة متوترة”.

توترات سياسية

وفي سياق منفصل، وافقت الولايات المتحدة، على بيع نحو 13,981 طلقة دبابة عيار 120 ملم إلى الاحتلال الإسرائيلي في صفقة طارئة بقيمة 106.5 مليون دولار، وفقًا ما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في قرار بعثت به للكونغرس.

ووفقًا لتقرير واشنطن تايمز، في وقت سابق جاءت هذه الصفقة في سياق تصاعد التوترات السياسية حول الأوضاع في قطاع غزة، إذ يُعتبر هذا القرار الأمريكي تحت ضغوط سياسية، حيث يقف الجمهوريون ضد طلب إدارة الرئيس جو بايدن لتقديم مساعدات عسكرية جديدة لتل أبيب وكييف، في حين يشهد الديموقراطيون انقسامًا حول استخدام الأسلحة الأمريكية في ضوء الأحداث الجارية وتأثيرها على المدنيين الفلسطينيين.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أكدت أن هناك حالة طارئة تبرر بيع هذه الأسلحة إلى حكومة الاحتلال فورًا، مما يؤدي إلى تجاوز الإجراءات الاعتيادية للمراجعة في الكونغرس.

You might also like