الولايات المتحدة تتعهد بمواصلة العمل لإعادة الهدنة

0 1,937

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن بلاده ستواصل العمل مع قطر ومصر من أجل استئناف العمل بالهدنة الإنسانية وإدخال المساعدات لقطاع غزة.

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن بلاده ستواصل العمل مع قطر ومصر من أجل استئناف العمل بالهدنة الإنسانية وإدخال المساعدات لقطاع غزة.

وبحسب أوستن خلال حديثه في مؤتمر صحفي، فإن حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أخفقت في تقديم قائمة جديدة للمحتجزين، تؤكد عبرها الإفراج عن 10 يوميا.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، الجمعة إن المفاوضات بين الفلسطينيين وتل أبيب مستمرة بهدف إعادة الهدنة إلى قطاع غزة، بالرغم من استئناف الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية، منذ صباح الجمعة.وتعهدت الوزارة في بيان أصدرته الجمعة، أن تستمر قطر في جهودها لإعادة التهدئة ، مشيرة إلى مواصلة قصف غزة تعقد جهود الوساطة وتفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع

وأدانت استهداف المدنيين والعقاب الجماعي ومحاولات التهجير القسري لمواطني قطاع غزة المحاصرين.
حملت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الاحتلال مسؤولية استئناف الحرب والعدوان على قطاع غزة، بعد رفضه طوال الليل التعاطي مع كل العروض للإفراج عن محتجزين آخرين.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قال الأربعاء الماضي إنه سيسعى إلى تمديد الهدنة في غزة خلال زيارته المرتقبة لـحكومة الاحتلال، مبينا أن واشنطن تؤمن بحل الدولتين كمسار وحيد الذي يؤدي إلى السلام والأمن.
وأوضح بلينكن بعد اجتماع لحلف شمال الأطلسي “ناتو” في بروكسل، مضيفا “نود أن نرى تمديد الهدنة بسبب ما حققت أولا وقبل كل شيء الإفراج عن المحتجزين وعودتهم إلى ديارهم وكنف عائلاتهم”.

 

 

You might also like