النيجيري أوسيمهن يحرز جائزة أفضل لاعب في إفريقيا للعام 2023

0 1,916

تُوّج نجم المنتخب النيجيري ونادي نابولي الإيطالي لكرة القدم، فيكتور أوسيمهن، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا للعام 2023، وفق ما أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة باتريس موتسيبي الاثنين، في حفل أقيم بمدينة مراكش المغربية.

وفاز أوسيمهن، الذي قاد نادي نابولي لنيل لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، بهذه الجائزة، متفوقا على كل من النجم المغربي أشرف حكيمي ظهير أيمن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والمهاجم المصري نجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

وقال أوسيمهن عقب تسلمه الجائزة من طرف موتسيبي، “أحمد الله وأشكره على هذه الجائزة”، مؤكدا أنها “كانت حلما بالنسبة لي وأصبحت حقيقة، أريد أن أشكر النيجيريين والجمهور النيجيري على دعمهم لي وكذاك أشكر القارة الإفريقية وأشكر الجميع على تشجيعي”.

وتألق المهاجم البالغ 24 عاما، الموسم الماضي مع نادي نابولي، بعد أن سجّل 31 هدفا في مختلف المسابقات وساهم بإحراز فريقه لقب بطل الدوري الإيطالي بعد صيام دام لـ33 عاما وتوّج هدافا له. ويُقدّر ناديه نابولي قيمته بقرابة 200 مليون يورو.

وكشف مؤخرا أنه رفض عروضا مغرية للانضمام إلى الدوري السعودي لكرة القدم الصيف الماضي، مشيرا إلى أن قراره كان “جيدا لمسيرته”.

وذكرت تقارير بأنه تلقى عرضا من نادي الهلال السعودي.

You might also like