المكتب الحكومي في غزة: معبر رفح يعمل السبت بشكل طبيعي

0 1,833

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة الجمعة، إن معبر رفح الحدودي يعمل السبت “بشكل طبيعي”، نافيا “الشائعات” التي تتحدث عن إغلاق المعبر.

جاء ذلك في بيان مقتضب بعد ساعات من صدور بيان عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت فيه: إن إسرائيل أبلغتها بمنعها دخول شاحنات المساعدات من الجانب المصري إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، بدءا من الجمعة وحتى إشعار آخر.

وأفاد المكتب بأن “معبر رفح الحدودي يعمل السبت، بشكل طبيعي وننفي الشائعات التي تتحدث عن إغلاق المعبر”.

قال المكتب، إن المساعدات التي تصل لا تلبي 1% من الحاجة الكبيرة والهائلة لسكان القطاع الذي يتعرض لحرب إسرائيلية من 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وتحدث المكتب عن دخول عدد قليل من “الشاحنات التي تحمل مساعدات متواضعة” إلى غزة خلال أيام الهدنة الإنسانية، مشيرا لتعرض الشعب الفلسطيني إلى سياسة تجويع وتعطيش مقصودة وممنهجة، مما ينذر بوقوع مجاعة في ظل النقص الحاد في الغذاء والخبز والماء.

وجدد التأكيد على وجود معاناة بالغة في الحصول على المواد الغذائية والمستلزمات التموينية المهمة وانعدام وجودها في الأسواق والمحال التجارية.

وطالب المكتب وبشكل فوري وعاجل بإدخال عدد كبير من الشاحنات، وقال إن قطاع غزة يحتاج يوميا إلى إدخال ألف شاحنة من المساعدات والإمدادات الحقيقية الفعلية، وإدخال مليون لتر من الوقود يوميا.

You might also like