السعودية: سنواصل الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

0 1,758

أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، الثلاثاء، أن المملكة سوف تستمر في الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، داعياً إلى تهيئة مسار موثوق للسلام العادل والمستدام.

كما قال في كلمة في جنيف، خلال جلسة مجلس حقوق الإنسان إن المملكة ترفض استمرار المعاناة في غزة وتؤيد وقفا فوريا لإطلاق النار.

كذلك، قال إن الواقع المرير في قطاع غزة سيؤثر على الأمن الدولي ومصداقية هيئات الأمم المتحدة بالسماح بالتنفيذ الانتقائي للقانون الدولي”، معرباً عن رفض المملكة لاستمرار هذه المعاناة، وتأييدها موقف مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار، وضرورة قيام إسرائيل بتأمين الاحتياجات الأساسية لسكان غزة، وفق ما نقلته “واس”.

وشدد بن فرحان، على أهمية منح الفلسطينيين حقهم في تقرير مصيرهم وحياة كريمة، مشيرا إلى الأوضاع في فلسطين تظهر للجميع الانتهاكات الواضحة للقانون الإنساني الدولي وانتهاكات اتفاقيات جنيف، معرباً عن إدانة المملكة للفظائع التي ترتكبها إسرائيل، والتي تعد انتهاكاً للمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان.

من الدمار في غزة
من الدمار في غزة

حقوق الإنسان

ووصل الوزير السعودي في وقت سابق اليوم، إلى مدينة جنيف السويسرية لترؤس وفد المملكة المشارك في الحدث رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى السنوية الـ(75) للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، إلى جانب ترؤس وفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، لعقد عدد من اللقاءات في مدينة جنيف السويسرية.

ويناقش الحدث رفيع المستوى الذي ينعقد على مدى يومي (11 – 12) ديسمبر 2023م، تعزيز التعاون المتعدد الأطراف لحماية حقوق الإنسان في ظل العديد من التحديات والأزمات التي يشهدها العالم، ومنها الحروب والنزاعات.

كما يبحث أهمية تعزيز احترام حقوق الإنسان الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والمدنية والسياسية، التي يكفلها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واتخاذ كافة السبل اللازمة لصونها وتعزيزها.

You might also like