الذهب في طريقه لأول تراجع أسبوعي في شهر قبل بيانات أميركية

0 1,751

يتجه الذهب صوب تسجيل أول انخفاض أسبوعي في 4 أسابيع بعد صعود الدولار، لكن الأسعار استقرت الجمعة مع ترقب الأسواق بيانات رئيسية عن الوظائف الأميركية بحثا عن دلائل على احتمال خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة في آذار.

وزاد الذهب 0.1% إلى 2030.32 دولارا للأوقية (الأونصة)، لكنه انخفض قرابة 2% خلال الأسبوع. واستقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2047.10 دولارا.

وصعد الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2135.40 دولارا الاثنين بفعل رهانات على خفض مجلس الاحتياطي لأسعار الفائدة قبل أن يهبط أكثر من 100 دولار بسبب عدم اليقين بشأن توقيت الخفض.

ومؤشر الدولار في طريقه لإنهاء سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أسابيع، مما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأميركية أكثر كلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وقال كلفن وونغ كبير محللي السوق في منطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا إن الذهب لا يزال مدعوما فوق مستوى 2006 دولارات للأوقية، لكن بيانات الوظائف الأقوى قد تعرض مستوى الدعم هذا للخطر.

وأشارت بيانات هذا الأسبوع إلى أن سوق العمل الأميركية تفقد الزخم تدريجيا إذ يؤدي ارتفاع كلف الاقتراض إلى كبح الطلب في الاقتصاد الأوسع.

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر تشرين الثاني.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1% إلى 23.81 دولارا للأوقية. وزاد البلاتين 0.9% إلى 915.19 دولارا . وصعد البلاديوم 0.6% إلى 975.20 دولارا للأوقية.

You might also like