الجيش الإسرائيلي يطالب سكان مناطق في غزة بإخلاء منازلهم فوراً

0 20,237

طالب الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، سكان جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة في غزة بإخلاء منازلهم فورا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا): “ندعوكم لإخلاء منازلكم فورا عبر محوريْ حيفا وخليل الوزير والتوجه إلى مراكز الإيواء المعروفة والمدارس في حيي الدرج وتفاح وغرب مدينة غزة”.

وأشار أدرعي إلى أن الجيش استأنف “العمل بقوة” ضد حماس وباقي الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

هذا وأعلنت سرايا القدس، التابعة لحماس، أنها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات إسرائيلية في حي الشيخ رضوان ومحاور شمال غرب وجنوب غزة منذ ساعات الفجر الأولى.

كما أعلنت السرايا أنها لا تزال تقصف بالصواريخ مدنا ومواقع وقواعد عسكرية وبلدات إسرائيلية برشقات صاروخية مكثفة.

وتقصف إسرائيل أهدافا في جنوب قطاع غزة اليوم السبت، في تكثيف لهجوم متجدد أعقب هدنة استمرت أسبوعا مع حركة حماس، وأثار تجدد المخاوف بشأن سقوط المزيد من الضحايا المدنيين.

وكان الجيش الإسرائيلي نشر، الجمعة، خارطة لقطاع غزة تحدد مواقع مختلفة سيطلب من أهالي القطاع إخلاءها في وقت لاحق، معتبراً مناطق شرق خان يونس “منطقة قتال خطيرة”.

وقال أدرعي في منشور على “أكس” (تويتر سابقا): “تمهيدا للمراحل المقبلة من الحرب ينشر جيش الدفاع خريطة مناطق الإخلاء (البلوكات) في قطاع غزة”.

وأوضح أدرعي أنه تم تقسيم أرض القطاع إلى مناطق بحسب الأحياء المعروفة “من أجل السماح لسكان غزة بالتوجه” لها عندما يطلب منهم ذلك.

وغرّد: “تمهيدًا للمراحل المقبلة من الحرب ينشر جيش الدفاع خريطة مناطق الإخلاء (البلوكات) في قطاع غزة: تقسيم أرض القطاع إلى مناطق حسب التقسيم على الأحياء المعروفة من أجل السماح لسكان غزة بالتوجه وفهم التعليمات والانتقال من أماكن معيّنة في حال طلب منهم القيام بذلك حفاظًا على سلامتهم. تابعوا الخارطة بعناية”.

You might also like