أكثر من 100 قتيل بقصف إسرائيلي على جباليا شمال غزة

0 4,500

مع مواصلة إسرائيل ضرباتها الكثيفة على غزة، قتل وأصيب العشرات جراء قصف إسرائيلي على عدة مناطق في القطاع، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” الاثنين.

ونقلت “وفا” عن مصادر بقطاع الصحة قولها إن أكثر من 100 مدني، معظمهم من النساء والأطفال، قتلوا في قصف إسرائيلي على جباليا شمال غزة، وأصيب 20 على الأقل.

غارات عنيفة على خان يونس

كما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات عنيفة على المناطق الشمالية لمدينة خان يونس جنوب غزة، بينما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي كثيف كافة مناطق المدينة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين.

كذلك هزت انفجارات عنيفة أجواء المنطقة الوسطى لقطاع غزة.

آلاف القتلى

يذكر أن حركة حماس شنت في السابع من أكتوبر هجوماً مباغتاً تسلل خلاله عناصرها إلى قواعد عسكرية إسرائيلية عبر السياج الفاصل، وهاجموا مستوطنات حدودية في غلاف غزة، ما أدى حسب إسرائيل إلى مقتل نحو 1200 شخص.

كما اختطفت نحو 240 شخصاً ونقلتهم إلى قطاع غزة.

فيما ترد إسرائيل منذ ذلك الحين بقصف مكثف على القطاع، وعملية برية بدأت في 27 أكتوبر، ما أسفر حتى الآن عن مقتل نحو 19 ألف فلسطيني، 70% منهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 52 ألف آخرين، وفق “وفا”.

في حين بلغ عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء الهجوم البري في القطاع 122.

وأتاحت هدنة استمرت أسبوعاً نهاية نوفمبر إطلاق سراح 105 رهائن من غزة، بينهم 80 إسرائيلياً، في مقابل إطلاق إسرائيل سراح 240 فلسطينياً من السجون.

You might also like