مندوبة السعودية باليونيسكو: الدعم الدولي للمملكة وراء النجاح بإكسبو 2030

0 15,751

أكدت مندوبة السعودية لدى اليونيسكو الأميرة هيفاء آل مقرن، أن فوز العاصمة الرياض باستضافة نسخة معرض “إكسبو ٢٠٣٠”، جاء نتيجة الدعم الدولي للمشروع السعودي التنموي، فضلاً عن إيمانها برؤية البلاد في كيفية تنفيذ معرض “إكسبو٢٠٣٠”، من أجل خدمة البشرية والعالم.

وقالت خلال تواجدها ضمن وفد السعودية المشارك في تقديم ملف الاستضافة، نجحت الرياض في استضافة معرض إكسبو العالمي، بعدما قاد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بشكل شخصي ملف استضافة الرياض لإكسبو 2030، وتؤكد السعودية التزامها بأهمية العمل مع الجميع لتقديم نسخة مميزة من إكسبو 2030″في العاصمة الرياض.

الجدير بالذكر أن المكتب الدولي للمعارض أعلن فوز ملف المملكة بالاستضافة بعد اقتراع سريّ خلال اجتماع الجمعية العمومية للمكتب (173)، في باريس، اليوم، حيث حصد ملف المملكة (119) صوتاً من الدول الأعضاء، وتنافست على الاستضافة إلى جانب الرياض مدينتان هما: بوسان الكورية الجنوبية، وروما الإيطالية.

وتقام معارض إكسبو الدولية منذ عام 1851م، وتشكّل أكبر منصة عالمية لتقديم أحدث الإنجازات والتقنيات، والترويج للتعاون الدولي في التنمية الاقتصادية والتجارة والفنون والثقافة، ونشر العلوم والتقنية.

You might also like