أبو عبيدة: دمرنا 15 آلية عسكرية كليا أو جزئيا للاحتلال على مشارف مخيم الشاطئ وبيت حانون

0 12,620

قال الناطق العسكري باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس أبو عبيدة، إن مجاهدي كتائب القسام تمكنوا خلال الـ 24 ساعة الماضية من تدمير 15 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً على مشارف مخيم الشاطئ وبيت حانون.

وفي وقت سابق، قال مراسل رؤيا إن المقاومة الفلسطينية تتصدى لمحاولات تقدم قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى وسط مدينة غزة، صباح الأربعاء.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يحاول خلال الساعات الماضية التقدم بشكل واضح والدخول إلى أعمال المدينة، إلا أن المقاومة تتصدى بشراسة واستبسال لقوات المتوغلة.

وأضاف أن ما جرى الليلة الماضية وخلال الساعات الأولى صباح اليوم هو تمهيد الطريق لقوات الاحتلال للاجتياح البري شمال مدينة غزة خصوصا في مخيم الشاطئ.

وأشار إلى أن الاشتباكات في هذا المحور بدأت تتسارع بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وتأخذ خطوات متقدمة.

عدوان متواصل

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ33 على التوالي، وقصفه المكثف على القطاع وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها وتدمير الطرق والبنية التحتية، في ظل الحصار الكامل المفروض عليه والافتقار لمقومات الحياة الأساسية، ومنع دخول الوقود.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 10,328 شهيدا، بينهم 4237 طفلا و2741 سيدة، وإصابة 25,959 بجراح مختلفة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود ومستوطنين 1538 بينهم 349 جنديا، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

You might also like