مدمرة الصواريخ الموجهة “يو إس إس توماس هودنر” في أثناء عبورها مضيق البوسفور

0 12,614

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن مدمرة أميركية اعترضت، صباح اليوم الخميس أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر، طائرات مسيرة مفخخة عديدة أُطلقت من اليمن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون .

وقالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى (سنتكوم) -في منشور على منصة إكس- إنه صباح اليوم الخميس “أسقطت مدمرة الصواريخ الموجهة (يو إس إس توماس هودنر) عدة طائرات هجومية بدون طيار أحادية الاتجاه أُطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

وأضافت أن الطائرات المسيرة “تم إسقاطها بينما كانت السفينة الحربية الأميركية في دورية في البحر الأحمر. ولم تتعرض السفينة ولا طاقمها لأي ضرر أو إصابة”.

 

ولم توضح سنتكوم -في بيانها- وجهة الطائرات المسيرة التي أسقطتها، لكن خلال الأسابيع الأخيرة أطلق الحوثيون طائرات مسيرة وصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي -أمس الأربعاء- أنه اعترض صاروخ كروز تم إطلاقه باتجاه مدينة إيلات، في حين أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن إطلاق دفعة صواريخ من اليمن باتجاه جنوب إسرائيل.

وكان الحوثيون حذروا -أمس الأربعاء- حلفاء إسرائيل من أنهم أصبحوا بدورهم “هدفا مشروعا” في مضيق باب المندب بعدما احتجز الحوثيون نهاية الأسبوع الماضي سفينة شحن مرتبطة برجل أعمال إسرائيلي، ردا على حرب إسرائيل على غزة.

 

You might also like