النفط يواصل الصعود وسط ترقب اجتماع أوبك بلس

0 1,355

واصلت العقود الآجلة للنفط الخام صعودها -اليوم الأربعاء- بدعم من احتمال تمديد تحالف أوبك بلس خفض الإمدادات أو حتى زيادة هذا الخفض مع تقليص كازاخستان إنتاجها بسبب عاصفة شديدة وتراجع الدولار.

وفي التعاملات المبكرة اليوم ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لتصل إلى 82.01 دولار للبرميل. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي لتصل إلى 76.86 دولارا للبرميل.

وكان الخامان القياسيان قد ارتفاعا في نهاية تعاملات -أمس الثلاثاء- بأكثر من 2% عند التسوية، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.70 دولار، بما يعادل 2.1%، لتصل عند التسوية نهاية تعاملات الثلاثاء إلى 81.68 دولارا للبرميل. كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.55 دولار، بما يعادل 2.1%، إلى 76.41 دولارا للبرميل.

ويعقد تحالف أوبك بلس الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، اجتماعا وزاريا عبر الإنترنت يوم غد الخميس لمناقشة أهداف الإنتاج لعام 2024.

وقالت مصادر في أوبك بلس إن المحادثات بشأن السياسة النفطية لعام 2024 صعبة، مما يرجح احتمال تمديد الاتفاق السابق وليس زيادة خفض الإنتاج.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت الأسبوع الماضي نتيجة تأجيل أوبك بلس اجتماعه 4 أيام من أجل تسوية خلافات حول أهداف الإنتاج بالنسبة للدول الأفريقية.

You might also like