الأردن يرسل 45 طناً من المساعدات الجديدة إلى قطاع غزة

0 2,027

أرسلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية طائرة مساعدات جديدة إلى أهالي قطاع غزة بالشراكة مع منظمة هيومن أبيل الإغاثية الدولية ومقرها المملكة المتحدة، وبالتعاون مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية/ سلاح الجو والأجهزة الأمنية، وبالتنسيق مع مصر.

وتحمل الطائرة على متنها أدوية ومستهلكات طبية ومواد غذائية وملابس بوزن 45 طنًا، والتي سيتم تسليمها إلى الهلال الأحمر المصري بمطار العريش ليصار إلى إدخالها إلى غزة عبر معبر رفح، وتوزيعها من خلال الجهات المختصة على القطاع الصحي وأهالي غزة.

أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي، قال إنّ الهيئة تتعاون مع كافة المنظمات الإنسانية المحلية والاقليمية والدولية لتكثيف إرسال المساعدات الطبية والإغاثية بمختلف أنواعها لضمان تغطية الاحتياجات الواردة.

وبين الشبلي أن الهيئة تعمل على تنظيم متطلبات أهالي غزة من خلال الجهات الرسمية والشريكة داخل القطاع وخارجه، لتأمين الاحتياجات الرئيسية والضرورية.

ووصل مجموع الطائرات المرسلة إلى أهلنا في غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 11 طائرة من المواد الطبية والأدوية والمواد الغذائية والإغاثية.

 

You might also like