«إكسبو 2030»… الحسم اليوم والرياض حاضرة بقوة

0 12,364

تتجه الأنظار، اليوم، إلى ضاحية إيسي ليه مولينو، غرب العاصمة الفرنسية باريس، حيث تعقد الجمعية العامة لـ«المكتب الدولي للمعارض» في «مقر المؤتمرات» اجتماعها الأخير في دورتها الـ173، للتصويت على اختيار المدينة الفائزة بتنظيم معرض «إكسبو الدولي 2030»، بين كل من العاصمة السعودية الرياض، والعاصمة الإيطالية روما، ومدينة بوسان جنوب شرقيّ كوريا الجنوبية.

وفي منتصف النهار، ستتاح الفرصة للوفود السعودية والإيطالية والكورية الجنوبية، أن تعرض، للمرة الأخيرة، أمام الجمعية العامة، مشروعها وطموحاتها وتفاصيل خطتها والفائدة المرجوة منها. وبكلام آخر، كل الحجج التي من شأنها تفضيلها على الآخرين. بعد ذلك، سيتم اختيار الجهة الفائزة من خلال الاقتراع الإلكتروني للدول الأعضاء الـ180، وفق مبدأ «صوت واحد لكل بلد».

وستكون الكلمات التي ستلقى، والتي تسبق عملية الاقتراع علنية وستنقل مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمكتب، لكن الاقتراع سيكون بعيداً عن أعين الإعلام.

وأكدت السعودية خلال الأسابيع الأخيرة، أنها تعتزم من خلال استضافة «إكسبو الرياض الدولي 2030»، العمل من أجل تعزيز قدرة دول العالم على تغيير مسار الكوكب نحو مستقبل أفضل.

You might also like