تركيا: القبض على 90 شخصاً للاشتباه في صلتهم بمسلحين أكراد

0 6,336

ذكرت وسائل إعلام رسمية تركية أن الشرطة ألقت القبض أمس الاثنين على نحو 90 شخصا في 18 إقليما بأنحاء البلاد للاشتباه في صلتهم بـ«حزب العمال الكردستاني» المحظور .

وجاءت الاعتقالات، التي تركزت في إقليم شانلي أورفا جنوب شرقي تركيا، بعدما أعلن «حزب العمال الكردستاني» مسؤوليته عن هجوم وقع يوم الأحد في أنقرة.

وأطلقت السلطات التركية، أمس، حملة اعتقالات في شمال غربي البلاد شملت مداهمات متزامنة في 11 منطقة بولايتي إسطنبول وكركلار إيلي تم خلالها القبض على 20 شخصاً يشتبه بتقديمهم الدعم لكوادر الحزب الذي تصنفه تركيا وحلفاؤها الغربيون «تنظيماً إرهابياً».

ومن بين المحتجزين مسؤولون في «حزب الشعوب الديمقراطية» المعارض المؤيد للأكراد.

جاء ذلك غداة عملية جوية نفذها الجيش التركي، في رد فوري على هجوم أنقرة الذي وقع عند مدخل مبنى المديرية العامة للأمن الملحق بوزارة الداخلية في شارع «أتاتورك بوليفاري» بمنطقة كيزلاي بالقرب من مبنى البرلمان، قصف خلالها 20 موقعاً لـ«العمال الكردستاني» في شمال العراق، بعد ساعات من وقوع الهجوم.

وأعلنت المخابرات التركية أن وحدات تابعة لها قتلت القيادي في «العمال الكردستاني» مزدلف تاشكين، المعرف بالاسم الحركي «أصلان صامورا»، في عملية نفذتها في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

You might also like