باكستان تدشن عملة رقمية لدعم الروبية

0 1,582

قررت الحكومة الباكستانية تدشين عملة رقمية في محاولة لتوفير تكاليف طبع العملة وتوزيعها، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية. ومن شأن العملة الرقمية المساعدة في تعزيز قيمة عملة الروبية الباكستانية، وتحسين الاقتصاد وإتمام معاملات مالية مكثفة.

وسيتم إصدار العملة الرقمية الباكستانية بناء على ضمانات حكومية، مثل الأوراق النقدية وبدعم من البنك المركزي الباكستاني، وستكون قيمة العملة الرقمية مساوية للروبية الباكستانية.

وكان البنك المركزي قد بدأ العمل على تدشين العملة الرقمية، وأكد أنه سيستعين بخدمات الخبراء. وستقوم إدارة “العملة الرقمية بالبنك المركزي” بحساب الفوائد المتعلقة بالتكلفة ودراسة الجدوى للعملة الرقمية من أجل تعاملات سلسة بعد تدشينها.

وتريد الحكومة أن تحل العملة الرقمية تدريجيا محل الأوراق النقدية.

ومن شأن العملة الرقمية خفض التكاليف المتعلقة بطبع الأوراق النقدية وتوزيعها في المدن المختلفة. وعلاوة على ذلك، سوف يتم توثيق كل معاملة تتم بالعملة الرقمية، مما يساعد في تطبيق السياسة النقدية بكفاءة.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من إعلان البنك المركزي الباكستاني إبقاء أسعار الفائدة القياسية عند 22%، وأعلن البنك أن التضخم من المرجح أن يرتفع “بصورة كبيرة” سبتمبر/أيلول الجاري، قبل أن يتباطأ في أكتوبر/تشرين الثاني المقبل، ويحافظ على مسار هبوطي بعد ذلك.

You might also like