البرهان يحذر من توسع الحرب خارج حدود السودان ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل

0 1,731

حذر قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، في خطاب ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، من تصاعد نطاق الحرب في السودان وانتشاره خارج حدود البلاد بين جيش السودان وقوات الدعم السريع، محذرًا من أن هذا الأمر يشكل تهديدًا للسلم والأمن الإقليمي والدولي.

وأشار البرهان إلى أن قوات الدعم السريع تسعى للحصول على دعم من مجموعات إرهابية، وأن هذا الوضع يمكن أن يشعل نيران الحرب في مناطق أخرى في المنطقة المحيطة بالسودان.

وأكد البرهان على أن التدخلات الإقليمية والدولية لدعم هذه المجموعات أصبحت واضحة، مما يشكل تهديدًا مباشرًا للأمن والسلم الدوليين.

وأدان البرهان أيضًا أفعال المجموعات المتمردة في السودان، مشيرًا إلى أنهم ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في معظم مناطق البلاد، مثل التطهير العرقي وتهجير السكان من مناطقهم.

وفي الختام، طالب البرهان المجتمع الدولي بالتصدي لقوات الدعم السريع والمجموعات المتحالفة معها، ووصفهم بأنهم مجموعات إرهابية تستحق العقاب لحماية الشعب السوداني والأمن الإقليمي والدولي.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن النزاع في السودان أسفر عن مقتل آلاف الأشخاص وتشريد مئات الآلاف من سكانه، وأدى إلى تدهور الوضع الإنساني والاقتصادي في البلاد.

You might also like