مرسيدس يعرب عن اعتقاده في سد الفجوة مع ريد بول في فورمولا-1

0 83

أعرب فريق مرسيدس، المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، عن اعتقاده في سد الفجوة بينه وبين حامل اللقب ريد بول خلال الموسم الحالي، وذلك من أجل مزيد من الإثارة في السباقات.

وقال كبير مهندسي الفريق جيمس أليسون في تصريحات لمجلة ” أوتو ،موتور أند سبورت”: “لازلت أقول ذلك حتى داخل الفريق، لا يوجد سبب لعدم حدوث ذلك في هذا الموسم، طالما كنا قادرين على تطوير سيارتنا”.

وأضاف: “التحدي هو فعل ذلك وفي نفس الوقت جمع معلومات كافية حتى نتمكن من فعل ذلك الموسم المقبل من البداية”.

ومر مرسيدس ببداية صعبة للموسم ،حيث جاء خلف ريد بول وأستون مارتن وفيراري في السباقات القليلة الأولى. غير أنه منذ الإصلاحات التي قام بها الفريق في جائزة موناكو الكبرى في أيار / مايو الماضي، نجح الفريق في الصعود للمنصبة في السباقين التاليين .

وقال أليسون: “لقد حققت التغييرات إلى حد ما بما كنا نتوقعه”.

ورغم ذلك، فإن الفريق الألماني يبتعد كثيرا خلف ريد بول في السباق على لقب الموسم الحالي، وكذلك في ترتيب فئة الصانعين، حيث يبتعد خلفه بفارق 154 نقطة في المركز الثاني.

وأوضح أليسون : “التغييرات حسنت من أداء السيارة في المنعطفات متوسطة السرعة والسريعة بشكل متوسط وسريع، لكن لازلت نقطة الضعف في المنعطفات البطيئة، لسوء الحظ، هناك الكثير منها في المسارات التي ستظهر الآن، وحتى نتمكن من تحسين كافة ما يتعلق بالسيارة، لن نتمكن من المنافسة”.

ويحتل سائقا مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون ومواطنه جورج راسل المركزين الرابع والسادس في ترتيب السائقين، فيما يتصدر الهولندي حامل اللقب ماكس فيرستابين الترتيب، قبل سباق الجائزة الكبرى في النمسا.

You might also like