السيسي ينعى وزير الصحة السابق الدكتور أحمد عماد الدين

0 5

نعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وزير الصحة السابق الدكتور أحمد عماد الدين، وذلك خلال كلمته على هامش افتتاح المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني اليوم (الثلاثاء)، وتابع قائلاً: «إن الراحل كان له إسهام كبير جدا أثناء وجوده معنا بالعمل في وزارة الصحة، فعزاء له باسمي واسمك له ولأسرته».

كما نعى مجلس الوزراء وفاة الراحل، مؤكداً أنه كان واحداً من أبرز المسئولين الذين قدموا إسهامات جليلة للنهوض بمستوى الرعاية الصحية للمواطنين، كما ساهم في وضع خطة لتطوير المستشفيات الحكومية خلال توليه المسؤولية.

وكان الراحل تعرض لوعكة صحية أمس (الإثنين) متعلقة بالقلب، نقل على إثرها لمستشفى خاص كبير بمدينة نصر «شرق القاهرة» لإجراء عملية قسطرة قلبية، وأثناء العملية الجراحية حدث خطأ طبي أودى بحياته، ما استدعى فتح تحقيق موسع مع الطبيب الذي أجرى العملية الجراحية، المدعو «ن. ف»، وطبيب قلب آخر شهير يدعى «س. ش» للوقوف على أسباب الخطأ الطبي، كما تستمع لجنة التحقيق بنقابة الأطباء إلى أقوال الطبيبين.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر اليوم من مسجد الشرطة بالتجمع الخامس، فيما دشن رواد موقع توتير هاشتاقا يحمل اسم «وزير الصحة السابق» وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي «توتير» مع الهاشتاق وتساءلت مغردة: «لما وزير الصحة السابق يموت بسبب خطأ طبي، أمال احنا نعمل إيه؟».

ووزير الصحة المصري السابق ولد في 8 يونيو عام 1955، وحصل على بكالوريوس الطب عام 1985، وتولى عمادة كلية الطب بجامعة عين شمس، وبعدها وزيراً للصحة في سبتمبر 2015، حتى يونيو 2018، مع التغيير الوزاري آنذاك.

You might also like