هدم قرية العراقيب الفلسطينية من قبل إسرائيل للمرة الـ214

0 47

أقدمت السلطات الإسرائيلية على هدم قرية العراقيب العربية في منطقة النقب جنوبي أراضي 48 للمرة الـ214 على التوالي، وفقًا لتقرير صادر عن اللجنة المحلية للدفاع عن القرية يوم الأربعاء. وصرح عضو اللجنة، عزيز الطوري، بأن قوة إسرائيلية اقتحمت القرية التي يسكنها 22 عائلة فلسطينية وهدمت بيوتهم المبنية من الخشب والبلاستيك والصفيح. وأكد الطوري أن الأهالي مصممون على إعادة بناء بيوتهم كما في كل مرة. وكانت السلطات الإسرائيلية قد هدمت قرية العراقيب في شهر فبراير الماضي، بعد أن تم هدمها لأول مرة في شهر يوليو من عام 2010.

وعلى الرغم من عدم إعتراف إسرائيل بالقرية، إلا أن سكانها يصرون على البقاء فيها على الرغم من تكرار هدمها. يعود بناء القرية إلى العهد العثماني، حيث اشترى السكان الأرض المقامة عليها، وفقًا لمنظمة “ذاكرات” الحقوقية التي تضم ناشطين عربًا ويهودًا وتؤرخ للنكبة الفلسطينية. واتهمت المنظمة الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة بالسعي إلى طرد أهالي القرية من أرضهم للإستيلاء عليها.

تصنف سلطات الإحتلال الإسرائيلي قرية العراقيب، بالإضافة إلى العشرات من التجمعات الفلسطينية المماثلة، باعتبارها قرى غير معترف بها، وترفض بناءً على ذلك تزويدها بأي خدمات، مثل الماء والكهرباء وغيرها.

You might also like