مقتل أربعة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين

0 65

أعلنت الوزارة في بيان مقتضب عن مصرع أربعة فلسطينيين وإصابة 23 آخرين، بينهم أربعة في حالة خطيرة، جراء عملية متواصلة للجيش الإسرائيلي في مدينة جنين شمال الضفة الغربية، حيث أطلقت قوات الاحتلال النار عليهم بالرصاص الحي.

كما أفاد الجيش الإسرائيلي بأن قوات الأمن تنشط حاليًا في مخيم جنين، في حين أعلنت وزارة الصحة عن مقتل أربعة فلسطينيين، بينهم يوسف شريم (29 عامًا) ونضال أمين خازم (28 عامًا) وعمر عوادين (16 عامًا) ولؤي الزغير (37 عامًا)، في إطار عملية متواصلة للجيش الإسرائيلي في مدينة جنين شمال الضفة الغربية. يذكر أن خازم هو قريب رعد خازم، الذي نفذ هجومًا داميًا في شارع ديزنجوف بتل أبيب الساحلية في نيسان/أبريل من العام الماضي، وأسفر عن مقتل شخصين على الأقل.

وقال محافظ جنين أكرم الرجوب للتلفزيون الرسمي الفلسطيني، “الذين قتلتهم إسرائيل مدنيون كانوا عزلا ولا يحملون أي سلاح”.

ومنذ بداية العام الجاري، أدت أعمال العنف إلى مقتل 84 فلسطينيا بينهم عناصر في فصائل مسلحة ومدنيون بينهم عدد من القصر، وفي الجانب الإسرائيلي قضى 13 إسرائيليا هم 12 مدنيا – بينهم ثلاثة قاصرين -، وشرطي واحد بالإضافة إلى سيدة أوكرانية، حسب حصيلة وضعتها وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى مصادر رسمية إسرائيلية وفلسطينية.

ووصفت حركة حماس الإسلامية مقتل الفلسطينيين الأربعة، بأنها “جريمة اغتيال”.

وقالت في بيان على لسان الناطق بإسمها عبد اللطيف القنوع “جريمة اغتيال أبطال المقاومة في جنين لن تمر دون رد عليها، وشعبنا ومقاومته قادرون على ضرب الإحتلال “.

أما حركة الجهاد الإسلامي فاعتبرتها “جريمة اغتيال جبانة”.

وحملت الحركة في بيان “الإحتلال المسؤولية الكاملة عنها وسيدفع ثمن هذه الجرائم”.

You might also like