مساعدات بقيمة 207 مليون دولار تمنح لليمن من قبل البنك الدولي

0 66

تقرر منح اليمن مساعدات مالية بقيمة 207 مليون دولار من البنك الدولي لدعم برنامج مكافحة انعدام الأمن الغذائي في البلاد التي تعاني من صراع مسلح منذ عام 2014. وسيتم تخصيص هذا التمويل الجديد لثلاث مراحل مختلفة للحد من مخاطر التأخير في تلبية الإحتياجات، مع التركيز بشكل خاص على المناطق التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية لتحقيق أفضل تأثير، وفقًا للبيان الصادر عن البنك الدولي.

وقد تمّ إعلان من قبل المديرة الإقليمية للبنك، تانيا ماير، عن تقديم مساعدات بقيمة 207 مليون دولار لليمن من أجل تمويل برنامج مكافحة انعدام الأمن الغذائي في البلاد. ويأتي هذا التمويل الجديد في إطار جهود البنك الدولي لتحسين أوضاع اليمنيين العالقين في أزمات متعددة، ما بين الحرب وأزمة الغذاء وحالات الطوارئ المناخية. وقدّم البنك الدولي منذ عام 2016 مساعدات تجاوزت قيمتها 3,5 مليار دولار إلى اليمن، بالإضافة إلى المساعدة الفنية المقدمة لدعم وكالات الأمم المتحدة والمؤسسات المحلية.

كما يدعم برنامج مكافحة انعدام الأمن الغذائي الذي تقدمه البنك الدولي 1.42 مليون أسرة، وفقًا للبنك الدولي. ويردف البنك الدولي بأن الحاجة ماسة جدًا في اليمن، حيث ينتظر 21.6 مليون شخص مساعدات غذائية في عام 2023، بينهم 19 مليون شخص يواجهون صعوبات في الحصول على الغذاء، ويتعرضون في بعض الأحيان لمستويات كارثية.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً دامياً بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا والمتمردين الحوثيين. وتصاعد النزاع مع تدخّل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 لوقف تقدم الحوثيين بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء.

وأودى الصراع مذّاك بعشرات آلاف اليمنيين وتسبّب بأزمة إنسانية وصفتها الأمم المتحدة بأنها الأسوأ في العالم مع نزوح ملايين الأشخاص.

You might also like