سكاي نيوز تعين رئيس سي بي اس نيوز السابق ديفيد رودس رئيسا تنفيذيا للشركة

0 100

كشفت شركة سكاي التلفزيونية الأوروبية العملاقة المملوكة لشركة كومكاست الأسبوع الماضي النقاب عن هيكل إداري جديد لمجموعة سكاي. حيث عُيّن الرئيس السابق لشبكة سي بي إس نيوز، ديفيد رودس الرئيس التنفيذي لمجموعة سكاي نيوز “بالمسؤولية الشاملة عن خدمات سكاي الإخبارية في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.”

 

ووفقًا للشركة، فإن دوره الأوروبي “سيركز على تطوير استراتيجية تجارية لكل من سكاي نيوز “بريطانيا” وقناة سكاي في إيطاليا، “تي جي 24”. ومن جهته، سيقدم رودس تقاريره إلى الرئيس التنفيذي لشركة “سكاي ستوديوز”، سيسيل فروت كوتاز.

 

وفي الوقت نفسه، تمت ترقية جوناثان ليفي ليستلم منصب المدير والمحرر التنفيذي، “مع مسؤوليته التامة عن الصحافة في جميع المنصات في بريطانيا؛ بما في ذلك الرقمية والتلفزيونية والصوتية.

 

كما تم تعيين الهيكل الإداري الجديد بعد أنباء خرجت شهر ديسمبرالماضي عن مغادرة جون رايلي كرئيس لسكاي نيوز بعد 17 عامًا من تولي المنصب.

 

“أنا سعيدة وممتنة بهذه التعيينات ، والتي ستضمن استمرارنا في إنتاج صحافة ملفتة للنظر والتي يمكننا جميعًا أن نفخر بها”، دانا سترونج،

الرئيس التنفيذي لمجموعة سكاي. كما أضافت سترونج أن” ديفيد يتمتع بخبرة تجارية ورؤية إستراتيجية وفطنة رقمية، كما ويتمتع بخبرة عالية كمدير تنفيذي إخباري وسجل حافل بالنجاح في تقديم المقالات التحريرية في مجموعة “سكاي”. كما وسيضمنون معًا أن الابتكار والديناميكية مقترنين بالعمل الصحفي المتين”

 

ومن جهته، أعرب رودس عن سعادته قائلاً: “طوال مسيرتي المهنية، أعجبت بالتزام “سكاي” بالصحافة الدقيقة والنزيهة والعالية الجودة. ومعًا سنوفر هذه التغطية الإخبارية المهمة إلى المتابعين في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا والعالم بأسره”

 

كما أضاف ليفي: “إنه لشرف عظيم أن تقود صحافة سكاي نيوز عندما تكون هناك حاجة ملحة لإعداد تقارير وتحليلات محايدة ومستقلة. يوجد هنا فريق استثنائي من الصحفيين لديهم شغف لرواية القصص المرئية الصعبة. وفي ظل نمو الاستثمار في صحافتنا ومع تزايد أعداد جماهيرنا على منصاتنا كافة، لم يكن هناك وقت أفضل من هذا الوقت للأخبار في “سكاي”.

 

 

فيما قال نايجل بيكر، رئيس مجلس تحرير سكاي نيوز أن الأشهر ال 12 الماضية أظهرت أن الصحافة المحايدة والمستقلة في سكاي نيوز لم تكن أكثر أهمية من أي وقت مضى. ويقدّر مجلس الإدارة التزام ديفيد وجوناثان بالحفاظ على نزاهة سكاي نيوز وضمان وصول صحافتها إلى ملايين الأشخاص كل يوم”

 

يتمتع رودس بأكثر من 25 عامًا من الخبرة في مجال الصحافة، بما في ذلك ثماني سنوات كرئيس لشبكة سي بي إس نيوز حتى عام 2019. وقد سبق له أن ترأس تلفزيون بلومبيرج في الولايات المتحدة وعمل أيضًا استشاريًا مع لوس أنجليس تايمز وسبوتيفاي. وانضم رودس إلى “سكاي” بصفته مدير المجموعة المعنية بتنمية الأعمال التجارية الدولية من نيوز كروبس في الولايات المتحدة.

 

ووفقًا للشركة، فإن ليفي سيكون مسؤولاً عن أكثر من 500 صحفي حول العالم وعن “دعم سمعة سكاي نيوز في المملكة المتحدة من حيث الدقة والحياد”. “وسيحافظ ليفي على بقاء سكاي نيوز رائدة في الإنتاج التقني المبتكر والصحافة الأصلية”

شغل ليفي منصب مدير جمع الأخبار والعمليات في سكاي نيوز منذ عام 2011 وكان قد عمل سابقًا كمدير سياسي.

 أما عن ليفي وبرفقته المحرر التنفيذي ل “تي جي 24″، جيزيبي دي بوليس، سيقدمان تقاريرهما إلى رودس.

You might also like