دبابة “ألطاي” جاهزة لاختبارات الجيش التركي

0 103

أعلن المدير التنفيذي لشركة “بي إم سي” (BMC) التركية، وهي شركة تصنع المركبات العسكرية والمدنية، بجاهزية دبابة “ألطاي” (Altay) الجديدة لتسليمها للقوات المسلحة وإجراء الإختبارات اللازمة.

وأبدى المدير التنفيذي للشركة يالتشين طاش، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، رغبة شركته تسليم الدبابة الجديدة للجيش التركي من أجل الإختبار في 23 أبريل/نيسان المقبل، ومن المقرر أن تتسلم القوات المسلحة التركية 250 دبابة وفق ما ورد في موقع “تي آر تي” الإخباري التركي.

وأوضح طاش أن مجموعة نقل الحركة في الدبابة والتي تم توفيرها من كوريا الجنوبية اجتازت الاختبارات، مضيفا أن جميع العوائق أمام دخول الدبابة مرحلة الإنتاج المتسلسل أزيلت.

ولفت المتحدث نفسه إلى اكتمال أعمال التصميم المتعلقة بمجموعة نقل الحركة المحلية، مضيفا “أُنتج نموذج أولي يجري اختباره، ومن المتوقع أن تستمر الإختبارات من سنة ونصف السنة إلى سنتين”.

وتعتبر “ألطاي” دبابة قتال رئيسية من الجيل الثالث، وقد طورت بخبرات محلية.

وتعرض مشروع إنتاج الدبابة لعقبات لوجيستية، وذلك بعدما توقفت ألمانيا عن توريد المحرك الخاص بالدبابة، عقب شن الجيش التركي عملية في الشمال السوري في السنوات القليلة الماضية، غير أن السلطات التركية تمكنت من إيجاد بديل عن طريق التعاقد في العام 2018 مع شركتين من كوريا الجنوبية لتوفير المحرك.

You might also like